شباب كفر السودان
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

شباب كفر السودان


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» احب اسلم على شباب كفر السودان
الجمعة أبريل 22, 2011 10:26 pm من طرف زائر

» اريد ان اشترك بلمنتدى ارجوكم
الإثنين مارس 07, 2011 2:42 pm من طرف زائر

» الف مبروك يادكتور وليد
الأحد مارس 06, 2011 4:46 pm من طرف زائر

» ألف مبروك يادكتور .....
الأربعاء مارس 02, 2011 12:27 am من طرف زائر

» عرفة .. يوم لميلاد قلوب جديـــدة
الإثنين نوفمبر 22, 2010 7:45 pm من طرف حسان حسن حسني

» مبروك
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 12:30 am من طرف زائر

» تهنئه
الأربعاء يوليو 21, 2010 9:58 pm من طرف زائر

» لماذا يحدث كل هذا ؟!. بقلم ملكة القلم *
الخميس فبراير 18, 2010 2:47 pm من طرف ملكــ القلم ـــة

» الصيد في المملكة العربية السعودية (مدينة الخبر)
الجمعة فبراير 12, 2010 2:48 am من طرف اسلام البدوي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
واحد من الناس
 
بحب مصر
 
الراجي عفو رب
 
الطبيب المسلم
 
الصحوة
 
ملكــ القلم ـــة
 
ebad elrhman
 
أمة الله
 
breakzone
 
الحبشي ابوبريكه
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 79 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أبو غازى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1349 مساهمة في هذا المنتدى في 1021 موضوع

شاطر | 
 

 مصيبه جديده:أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحب مصر

avatar

عدد الرسائل : 220
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: مصيبه جديده:أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور   الأربعاء مارس 04, 2009 8:52 am

هى دى الديمقراطيه هى دى الحريه
أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور



أ
أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور


استمراراً فى مسلسل قصف الأقلام و مصادرة حرية التعبير فى مصر قامت أجهزة الأمن صباح اليوم بمصادرة عدد اليوم من جريدة الدستور اليومية و التى يرأس تحريرها الكاتب الصحفى " إبراهيم عيسى " فى خطوة مستفزة وصفها الكثير من القراء و الجماهير بمصادرة حرية القارئ و حقه فى متابعة جريدة الدستور ...


كما وصف العديد من المثقفين تلك الخطوة بأنها إعتداء على الحريات و قصف للأقلام و تراجع عن وعد الرئيس مبارك بعد المساس بالأقلام و فتح حرية الصحافة .
جدير بالذكر أن الكاتب الصحفى " إبراهيم عيسى " يواجه عدد من الدعاوى القضائية بعد نشره أخباراً عن صحة الرئيس مبارك ، و كانت تلك القضايا قد شهدت تضامن شعبى و حقوقى واسع ، كماش شهدت جلسات محاكمات عيسى تضامن من العديد من المحامين المتطوعين و تضامن العديد من القوى السياسية .
من جانبه أكد المهندس على عبد الفتاح – مدير المركز الإعلامى المصرى و القيادى الإخوانى البارز – لموقع الإخوان بالإسكندرية " أمل الأمة " أن مصادرة عدد الدستور اليوم هو ضيق صدر من النظام بحرية الرأى و التعبير برغم إمتلاك النظام لجرائد رسمية المفروض أنها توزعغ أعداد مضاعفة ، مشيراً إلى أن النظام لا يطيق الرأى و الرأى الآخر و أن سيف الحظر على الجميع أصبح هو الحل و هو لا يدرك أنه يزيد الساحة الداخلية إشتعالاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحب مصر

avatar

عدد الرسائل : 220
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصيبه جديده:أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور   الأربعاء مارس 04, 2009 8:55 am

تفاصيل جديدة عن مصادرة صحيفة الدستور !!

النائب العام يحيل إبراهيم عيسى ومسئولي جريدة الدستور إلى التحقيق لخرق حظر النشر في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم





القاهرة (رويترز) -قال مسؤول في ادارة لتوزيع الصحف بمصر إن السلطات صادرت عدد يوم الاحد من صحيفة الدستور اليومية المستقلة التي تنتقد الرئيس حسني مبارك وقال مسؤول في الصحيفة إن ادارتها علمت بالمصادرة من خلال اتصالات قراء وصحفيين يراسلونها من المحافظات.

وقال المسؤول بادارة التوزيع "صدرت تعليمات بمنع توزيع العدد بعد طبعه وشحن نسخ منه في قطار متجه الى جنوب البلاد مساء أمس ( السبت)."







ومضى قائلا لرويترز انه لا يعرف سبب مصادرة العدد. لكن رئيس التحرير التنفيذي للصحيفة ابراهيم منصور قال إنه يعتقد أن سبب المصادرة هو خبر عن احتمال تورط شخصية اقتصادية ونيابية مصرية كبيرة مقربة من المسؤولين في مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي في يوليو تموز الماضي.


وكان النائب العام عبد المجيد محمود أصدر يوم الخميس أمرا بحظر النشر فيما يتعلق بتحقيقات جارية في مصر حول احتمال تورط مصريين في قتل سوزان تميم.


ونسبت وكالة أنباء الشرق الاوسط لمصدر رسمي قوله إن النيابة العامة تحقق بشأن ما قال إنها "مخالفة" ارتكبتها صحيفة الدستور بنشر انباء عن القضية.


كما نسبت اليه القول إن السلطات لم تصادر الصحيفة. لكن الوكالة لم تقدم تفسيرا لاختفاء نسخ الصحيفة من الاسواق.


وقبل حوالي عامين رفعت الدستور سقف انتقاداتها للحكومة لتصل الى مبارك وأسرته.


وتنظر محكمتان استئنافيتان حكمين بحبس رئيس تحرير الصحيفة ابراهيم عيسى أدين في أحدهما في مارس اذار بنشر أخبار عن صحة مبارك قالت المحكمة الابتدائية التي أصدرته إنها أخبار كاذبة وأضرت باقتصاد البلاد.


وقال عيسى في مقال نشر في الصحيفة في أغسطس اب من العام الماضي إن هناك تقارير عن مرض مبارك بقصور في الدورة الدموية يتسبب في اصابته باختلال التوازن.


ويبرر عيسى انتقاد مبارك وأسرته بأن حكام الدول يجب ألا يحاطوا بقداسة.


وفي الحكم الثاني الذي تنظره ايضا محكمة استئناف كان عيسى أحد أربعة رؤساء تحرير حكمت عليهم محكمة جنح بالحبس لمدة عام وغرامة 20 ألف جنيه (3800 دولار) في سبتمبر أيلول من العام الماضي لادانتهم باهانة مبارك وابنه جمال العضو القيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.


وهناك العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة على عيسى بسبب بعض مقالاته وتقارير نشرتها الصحيفة.


وقال رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الدستور لرويترز "لم يصل الينا أي اخطار رسمي بمصادرة العدد. علمنا بالمصادرة من اتصالات القراء ومراسلي الصحيفة في المحافظات الذين قالوا إن النسخ لم تصل الى الموزعين هناك."


وأضاف "أعتقد أن سبب المصادرة هو الخبر المنشور فيها عن احتمال تورط شخصية كبيرة في قتل سوزان تميم."


لكن صحيفة العربي الاسبوعية الناطقة بلسان الحزب الديمقراطي العربي الناصري التي تصدر يوم الاحد من كل أسبوع لم تتعرض للمصادرة برغم أنها نشرت تقريرا في صدر صفحتها الاولى بعنوان "اتهام ملياردير مقرب من جمال مبارك بالتحريض على قتل المطربة سوزان تميم."


ولم تذكر وكالة انباء الشرق الاوسط ما اذا كانت النيابة العامة تحقق أيضا حول ما نشر في صحيفة العربي عن التحقيقات الجارية حول احتمال تورط مصريين في مقتل المطربة اللبنانية.


وكان النائب العام أصدر ايضا يوم الخميس أمرا بحظر نشر التحقيقات في قضية متعلقة بطلب تبادل مجرمين.


وقالت مصادر قضائية إن حظر النشر متصل بتحقيقات مع رجلي أمن بفندق يمكن أن يكونا شاركا في قتل المغنية اللبنانية بتحريض من الشخصية المصرية التي سبق أن ربطتها علاقة بالقتيلة.


وقالت الدستور في روايتها التي نشرت في موقعها على الانترنت إن قضية تميم "قنبلة جديدة انفجرت في الساحة المصرية السياسية والاقتصادية... خاصة أنها ترتبط باسم شخصية مصرية نافذة التأثير في عالم السياسة والمال وقريبة ان لم تكن لصيقة بدوائر الحكم."




وقالت الصحيفة ان أحد المقبوض عليهما اعترف بالحصول على مليوني دولار مقابل قتل سوزان تميم.


وقالت الصحيفة ان قرار حظر النشر "كان الهدف منه هو التكتم علي التحقيقات الجارية في القاهرة مع ضابط شرطة سابق متهم بقتل المطربة اللبنانية."


وأضافت أن الضابط "أدلي باعتراف أذهل الجميع وهو أنه قد قتلها لحساب شخصية مصرية مهمة."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحب مصر

avatar

عدد الرسائل : 220
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصيبه جديده:أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور   الأربعاء مارس 04, 2009 8:56 am

انفراد: مشروع قانون «الإرهاب» يحظر تشكيل جماعات تعطل الدستور أو تقاوم سلطات الدولة









( د/ نظيف )
.
.
كشفت مسودة مشروع قانون مكافحة الإرهاب -الذي تناقشه الحكومة حالياً، وتنفرد «المصري اليوم» بنشر عدد من مواده- عن إضافة صور جديدة للجريمة الإرهابية، مما وردت في المادة ٨٦ من قانون العقوبات،
حيث حدد المشروع تعريف العمل الإرهابي بأنه كل تهديد أو ترويع أو تخويف، يهدف للإخلال بالنظام العام أو يعطل تطبيق أحكام الدستور أو القوانين أو اللوائح، أو يمنع ممارسة السلطات العامة، وكل سلوك يضر بالاتصالات أو النظم المعلوماتية أو الاقتصاد الوطني أو يضر بمعالم الدولة في الداخل أو الخارج.
واستحدث المشروع جريمة التحريض بأي وسيلة علنية أو غير علنية، وعاقب القائم بها بنفس عقوبة الفاعل الأصلي للجريمة الإرهابية، التي تصل إلي حد الإعدام في حالة وفاة أحد الأشخاص والسجن المؤبد كحد أدني مع حل المنظمة ومصادرة أموالها.
وحظر المشروع تشكيل أي منظمة أو جماعة أو جمعية أو هيئة، يكون الغرض منها الدعوة، بأي وسيلة، لتعطيل أحكام الدستور أو القوانين أو منع إحدي مؤسسات الدولة أو إحدي السلطات العامة من ممارسة أعمالها أو مقاومة هذه السلطات أو الاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطن أو غيرها من الحريات أو الحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، أو الإضرار بالوحدة الوطنية، أو أمدها بمعونات مادية أو مالية مع علمه بالغرض الذي تدعو إليه.
وعاقب المشروع كل من ينضم لهذه الجماعات بالسجن، كما وصلت عقوبة كل من قام بتلقي تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدي منظمة إرهابية بالسجن ١٠ سنوات.
وحدد مشروع القانون عقوبة السجن المؤبد أو المشدد، لكل من شارك في تنفيذ هجوم علي مقار الهيئات الدبلوماسية والدولية في مصر، كما عرف المشروع المنظمة الإرهابية، بأنها الجماعة المؤلفة من ثلاثة أشخاص علي الأقل، بهدف ارتكاب واحدة أو أكثر من الجرائم الإرهابية.
وأكد المشروع سريان العقوبات علي كل من ارتكب جريمة إرهاب خارج مصر إذا كان من شأنها إلحاق الضرر بأي من مواطنيها أو بأي من مصالحها في الداخل أو الخارج أو بأي من ممتلكاتها أو مقار مكاتب بعثاتها الدبلوماسية أو القنصلية أو مؤسساتها أو فروع مؤسساتها في الخارج.
وكانت التعديلات الدستورية الأخيرة قد استحدثت المادة ١٧٩ التي منحت سلطات استثنائية في القبض والاحتجاز دون أمر قضائي مسبق، وذلك لمأموري الضبط. ومن المتوقع أن يقر البرلمان مشروع القانون الجديد خلال الفترة المقبلة قبل انتهاء فترة الطوارئ الحالية في ٣١ مايو المقبل.
.
.
المصدر ( المصرى اليوم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصيبه جديده:أمن الدولة تصادر عدد اليوم من جريدة الدستور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كفر السودان :: المنتديات العامه :: قضايا الساعه-
انتقل الى: