شباب كفر السودان
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

شباب كفر السودان


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» احب اسلم على شباب كفر السودان
الجمعة أبريل 22, 2011 10:26 pm من طرف زائر

» اريد ان اشترك بلمنتدى ارجوكم
الإثنين مارس 07, 2011 2:42 pm من طرف زائر

» الف مبروك يادكتور وليد
الأحد مارس 06, 2011 4:46 pm من طرف زائر

» ألف مبروك يادكتور .....
الأربعاء مارس 02, 2011 12:27 am من طرف زائر

» عرفة .. يوم لميلاد قلوب جديـــدة
الإثنين نوفمبر 22, 2010 7:45 pm من طرف حسان حسن حسني

» مبروك
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 12:30 am من طرف زائر

» تهنئه
الأربعاء يوليو 21, 2010 9:58 pm من طرف زائر

» لماذا يحدث كل هذا ؟!. بقلم ملكة القلم *
الخميس فبراير 18, 2010 2:47 pm من طرف ملكــ القلم ـــة

» الصيد في المملكة العربية السعودية (مدينة الخبر)
الجمعة فبراير 12, 2010 2:48 am من طرف اسلام البدوي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
واحد من الناس
 
بحب مصر
 
الراجي عفو رب
 
الطبيب المسلم
 
الصحوة
 
ملكــ القلم ـــة
 
ebad elrhman
 
أمة الله
 
breakzone
 
الحبشي ابوبريكه
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 79 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أبو غازى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1349 مساهمة في هذا المنتدى في 1021 موضوع

شاطر | 
 

 الدستور تكشف فضيحة جديدة لحكومة نظيف..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحب مصر

avatar

عدد الرسائل : 220
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: الدستور تكشف فضيحة جديدة لحكومة نظيف..   الأربعاء مارس 04, 2009 8:50 am






الدستور تكشف فضيحة جديدة لحكومة نظيف..





بعد فضيحة تصريحات أبوالغيط عن إطلاق سراح السياح المخطوفين.. أوغندا تكذب إعلان أمين أباظة بتخصيص مليوني فدان من أراضيها لصالح مصر لزراعة القمح
يبدو أن وزراء حكومة الدكتور أحمد نظيف قد أدمنوا التصريحات الوردية والهلامية الكاذبة في محاولة لتخدير الرأي العام والإيحاء بوجود عمل حقيقي للحكومة.








وبعد أقل من أربعة أيام علي تصريحات مضروبة لأحمد أبو الغيط - وزير الخارجية - أعلن فيها لدي اجتماعه مع نظيرته الأمريكية كوندوليزا رايس الإفراج عن السياح الـ11 والمصريين الثمانية المخطوفين منذ يوم الجمعة الماضي علي أيدي مجموعة مجهولة الهوية، وتكذيب الحكومة بنفسها لهذه التصريحات، فجرت الحكومة الأوغندية أمس مفاجأة كبيرة بنفيها ما سبق أن أعلنه وزير الزراعة أمين أباظة مطلع هذا الشهر من أن أوغندا خصصت مليوني فدان من الأراضي لمصر في عدد من الأماكن.







وقالت تقارير صحفية أوغندية: إن الحكومة الأوغندية تجري حاليًا اتصالات عاجلة مع نظيرتها المصرية للحصول علي توضيحات بخصوص تصريحات أباظة.







ونقلت صحيفة ديلي مونيتور الأوغندية في عددها الصادر أمس عن وزير الأراضي السيد عمارة أوتوبو قوله: إن «سفارتنا في القاهرة ووزارة الشئون الخارجية تسعي لمتابعة الموضوع، مشيرا إلي أن الأوامر صدرت إلي هاتين الجهتين من أجل الحصول علي اتصال مع الحكومة المصرية لشرح ما قاله الوزير المصري بشكل مفصل».







وأضاف «نحن بحاجة لمعرفة ما إذا كان قد قال ذلك (بالفعل) أو ما إذا كانت تصريحاته قد نقلت خارج سياقها».




وقال: إنه ليس من الصحيح أن أوغندا قد خصصت مليوني فدان من أراضيها لمصر، مؤكدًا أن أوغندا لم تتلق أي طلب من الحكومة المصرية لمنحها الأرض.







وقال «عندما زار وزيرا الخارجية والزراعة المصريان أوغندا في يونيو الماضي فإنهما زاراها مجاملة للرئيس (الأوغندي) يوري موسيفيني».




ولفت عمارة إلي أن وزير الزراعة أمين أباظة أشار إلي أن الحكومة المصرية ترغب في تعزيز زراعة القمح هنا في أوغندا بسبب جودة التربة والمناخ، لكن لم تكن هناك أي مناقشة وتقديم لطلب بشأن تخصيص مليوني فدان».







وكان أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلن عقب عودته من زيارة للعاصمة الأوغندية كمبالا عن أن أوغندا خصصت لمصر مساحات تصل إلي مليوني فدان تم الاتفاق علي زراعتها بمحصولي القمح والذرة.







وقال أباظة في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الحكومية إن «أوغندا خصصت لنا مساحات تصل إلي مليوني فدان في مواقع متعددة وسيجري الجانب المصري الممثل في الشركات الزراعية المصرية الخاصة تجارب متعددة عليها قريبًا لتحديد أنسب الأصناف لها بخلاف تحديد طرق التمويل والنقل والضمانات والشروط». كما زعم أباظة أنه تم الاتفاق علي زراعة محصولي القمح والذرة في جميع المساحات فالمناخ هناك يناسب تمامًا زراعتها، فأوغندا تمتلك مساحات شاسعة خصبة. وتابع «هذه الأراضي ستكون بحق الانتفاع فلا أحد يزرع هناك يمتلك الأرض، فما يهم هو المساحة وكيفية حمايتها ومدي توافر شبكات الصرف والطرق وتكلفة النقل خاصة أن أوغندا ليست مطلة علي البحر ولكن لها ميناءين بدولتي كينيا وتنزانيا». وأضاف «هناك ثلاث دول في أفريقيا يهمنا كثيرًا أن يكون بيننا وبينها تعاون وثيق في المجال الزراعي، وهي: السودان وأثيوبيا وأوغندا ثم 6 دول كبري أخري تمثل باقي دول حوض النيل».







وأوضح أن سبع شركات في مجال الاستصلاح الزراعي أبدت استعدادها التام لبدء العمل فورًا وسيتبعها شركات أخري. وأشار أباظة إلي أن وفدًا مشتركًا من الحكومة ورجال الأعمال سيتوجه إلي أوغندا خلال أكتوبر المقبل للتفاوض النهائي علي التفاصيل وأسس وآليات التنفيذ في زراعة 200 ألف فدان أولاً. وكانت مصر قد اقترحت في أبريل زراعة القمح في السودان لتلبية احتياجات السوق المصرية ثم حددت في مايو مساحة نحو مليوني فدان علي الحدود السودانية يمكن فيها للبلدين زراعة القمح في مشروع مشترك. وتردد أيضًا أن السعودية وبعض دول الخليج العربية الأخري طرحت اقتراحًا مماثلاً.







يشار إلي أن مصر من أكبر مستوردي القمح في العالم. واشترت ما لا يقل عن 6.5 مليون طن من القمح من الخارج في السنة المالية 2007/2008 معظمها من روسيا والولايات المتحدة وكازاخستان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدستور تكشف فضيحة جديدة لحكومة نظيف..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كفر السودان :: المنتديات العامه :: قضايا الساعه-
انتقل الى: