شباب كفر السودان
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

شباب كفر السودان


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» احب اسلم على شباب كفر السودان
الجمعة أبريل 22, 2011 10:26 pm من طرف زائر

» اريد ان اشترك بلمنتدى ارجوكم
الإثنين مارس 07, 2011 2:42 pm من طرف زائر

» الف مبروك يادكتور وليد
الأحد مارس 06, 2011 4:46 pm من طرف زائر

» ألف مبروك يادكتور .....
الأربعاء مارس 02, 2011 12:27 am من طرف زائر

» عرفة .. يوم لميلاد قلوب جديـــدة
الإثنين نوفمبر 22, 2010 7:45 pm من طرف حسان حسن حسني

» مبروك
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 12:30 am من طرف زائر

» تهنئه
الأربعاء يوليو 21, 2010 9:58 pm من طرف زائر

» لماذا يحدث كل هذا ؟!. بقلم ملكة القلم *
الخميس فبراير 18, 2010 2:47 pm من طرف ملكــ القلم ـــة

» الصيد في المملكة العربية السعودية (مدينة الخبر)
الجمعة فبراير 12, 2010 2:48 am من طرف اسلام البدوي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
واحد من الناس
 
بحب مصر
 
الراجي عفو رب
 
الطبيب المسلم
 
الصحوة
 
ملكــ القلم ـــة
 
ebad elrhman
 
أمة الله
 
breakzone
 
الحبشي ابوبريكه
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 79 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أبو غازى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1349 مساهمة في هذا المنتدى في 1021 موضوع

شاطر | 
 

 فضيحة جديدة: اختفاء 49 ورقة إجابة لمادة الجبر من كنترول السنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحب مصر

avatar

عدد الرسائل : 220
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: فضيحة جديدة: اختفاء 49 ورقة إجابة لمادة الجبر من كنترول السنية   الأربعاء مارس 04, 2009 8:48 am




فضيحة جديدة: اختفاء 49 ورقة إجابة لمادة الجبر من كنترول السنية






استمرارا لمسلسل فضائح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، اُكتشف يوم أمس اختفاء 49 كراسة إجابة في مادة الجبر من داخل كنترول مدرسة السنية بالقاهرة، فيما تتواصل عملية البحث عن الأوراق الخاصة بطلاب لجنة امتحان ببني سويف، جاء ذلك في وقت تواصلت فيه شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة الامتحانات، كان آخرها أمس في مادة الفيزياء لطلبة المرحلة الثانية.


فقد شكا معظم الطلاب من صعوبة الأسئلة، وقالوا إن الامتحان والذي كان عبارة عن ستة أسئلة كان صعبا للغاية، ولم تكمن هناك أي جزئية في متناول الطلاب، وهو ما جعل الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتصحيح عينة عاجلة من الفيزياء للوقوف على حقيقة الشكاوى من صعوبة الامتحان.


ومن جهة أخرى فرضت وزارة التربية والتعليم، حالة من الضبط والربط الشديدين داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها في أعقاب الكشف عن فضيحة تسرب أوراق الامتحانات في الأيام الأولى، حيث خصصت مراقب من الوزارة داخل كل لجنة من أجل إحكام الرقابة عليها.


وأعطى كمال الشيخ، المنتدب من ديوان الوزارة للإشراف على الامتحانات بالمنيا، بعد تجميد دور وكيل الوزارة المحاسب أحمد بهاء الدين، تعليمات مشددة لمساعديه باستبعاد أي شخص تحوم حوله الشبهات من المشاركة في أعمال المراقبة، وعدم السماح لأي فرد غير مكلف بمهام مراقبة أو أعمال إدارية لا يحمل تصريحًا بالدخول إلى اللجان.


وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام وصل إلى المنيا أمس يرافقه المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني لمتابعة التحقيقات في وقائع تسريب الامتحانات، وعقد اجتماعا مع فريق التحقيق للاطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن، وآخر ما انتهت إليه التحقيقات مع المتهمين بتسريب الأسئلة.


وأمرت النيابة بحبس عزت خليل منصور رئيس لجنة أبناء الثورة الابتدائية ببني مزار وصلاح خلف عبد العليم مدير مدرسة المنيا الإعدادية أربعة أيام لاتهامهما بالضلوع في تسريب الامتحانات، كما تم تجديد حبس 4 متهمين 15 يومًا، هم أحمد منتصر ومدحت عبد العزيز وحسن علي وإبراهيم أحمد.


يأتي هذا فيما أحال اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا إلى التحقيق، أعضاء اللجنة الثلاثية التابعة لهيئة التأمين الصحي في واقعة السماح لثمانية طلاب بأداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام داخل لجنة خاصة بمستشفى مغاغة العام، بناء على تقارير طبية "مضروبة"، لأبناء مسئولين في سلك القضاء والشرطة وأطباء وأعضاء بالحزب "الوطني".
وحصلت "المصريون" على قائمة بأسماء هؤلاء الطلاب، وهم: عثمان رفعت توفيق، إبراهيم محمد عبد النبي، حاتم علي حسن، محمود عبد الفتاح عيد، أندرو أمير صليب، إسلام خيري حسن، أبو سريع عبد الرحمن أحمد، مها أحمد حافظ.


وعلمت "المصريون" من مصادر طبية، أن ولي أمر أحد هؤلاء، وهو طبيب شهير بمركز مغاغة، قام بإعداد شهادة طبية زعم فيها أن نجله مصاب بالصرع (!!)، وأن حالته الصحية تستدعي عقد لجنة خاصة له داخل المستشفى، وكُشف كذلك عن قيام أحد الطلاب بأداء الامتحان للعام الثاني داخل لجنة خاصة.
الطريف أن أبو سريع عبد الرحمن أحمد، وهو أحد الطلاب الثمانية (أبطال الفضيحة) هدد بخوض إضراب داخل مستشفى مغاغة، بعد إلغاء امتحانه داخل لجنة خاصة، لكن وكيل الوزارة رفض الرضوخ لضغوطه، وقرر إحالته لأداء الامتحان داخل لجنة عادية.


وأبقى في المقابل على اللجنة الخاصة للطالب عمرو لطفي محمد، المصاب بحروق، نتيجة سكب الماء المغلي على جسده، والذي استمر في أداء الامتحانات داخل المستشفى، حتى تم التصريح له بالخروج يوم الثلاثاء، إثر تحسن حالته الصحية.


وكانت لجنة التعليم بمجلس محلي محافظة المنيا أوصت بإعادة النظر في القرار الوزاري الخاص بعقد لجان طبية بالمستشفيات، علي أن يكون القرار من لجنة ثلاثية طبية بمعرفة التأمين الصحي والأطباء المشهود لهم بالكفاءة لعدم التحايل، وإعادة النظر في مواعيد عقد امتحانات الثانوية، لعدم تزامنها مع امتحانات الدبلومات الفنية لكي يكون هناك وقت كاف للإشراف.



منقول من جريده المصريون الالكترونيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضيحة جديدة: اختفاء 49 ورقة إجابة لمادة الجبر من كنترول السنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب كفر السودان :: المنتديات العامه :: قضايا الساعه-
انتقل الى: